حمعية الزهراء في حلب

غرفة عمليات لاستهداف ميليشيات عراقية ولبنانية في نبل والزهراء في حلب

جرح عدد من المدنيين اليوم الجمعة، جراء قصف جوي على أحياء مدينة حلب . وبحسب مراسل “سمارت”، ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على حي الفردوس، ما أوقع عدداً من الجرحى، بينهم طفل. كما سقط جرحى في قصف مماثل على حي بستان القصر، في حين ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على قرية ماير بريف حلب الشمالي، دون تسجيل إصابات. وفي الغضون، طال قصف جوي، حي جمعية الزهراء، وسط اشتباكات بين قوات النظام و”الجبهة الإسلامية” قرب فرع المخابرات الجوية في الحي.

كذلك قتل مدني وجرح أربعة آخرون أمس، جراء قصف جوي على قرية العامرية بريف حلب. وقال المراسل إن الطيران الحربي استهدف القرية بالصواريخ الموجّهة، ما أدى إلى مقتل طفل وإصابة أربعة مدنيين. في هذه الأثناء، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على حيّي مساكن هنانو والإنذارات بمدينة حلب، ما خلّف أضراراً مادية.

من جانب آخر، أعلنت فصائل إسلامية وأخرى تابعة للجيش الحر الخميس، عن تشكيل “غرفة عمليات صدى الشهباء” في ريف حلب الشمالي. وبحسب بيان مصوّر بثّ على موقع “يوتيوب”، سيعمل التشكيل الجديد على استهداف مواقع لميليشيات عراقية ولبنانية في مدينتي نبل والزهراء، وذلك رداً على قصف قوات النظام للمدنيين في حلب وريفها، على حد تعبير البيان، الذي دعا المدنيين في نبل والزهراء إلى “نبذ” الميليشيات المستهدفة. وتضم غرفة عمليات “صدى الشهباء”: كتيبة “فرسان الشريعة”، “لواء أحرار سوريا”، “لواء النصر”، كتائب “سيوف الشهباء”، تجمع “كتائب سيوف الله الأحرار”، وكتيبة “الشهيد محمد صطوف”.

إلى الشرق، قتل خمسة عشر عنصراً لقوات النظام الخميس، إثر اشتباكات مع الجيش الحر وكتائب إسلامية في حي الحويقة بمدينة ديرالزور. وقال مراسل “سمارت”، إن معارك عنيفة دارت بين الطرفين، أثناء محاولة قوات النظام اقتحام الحي، ما أوقع خمسة عشر قتيلاً وخمسة جرحى من المهاجمين، في حين جرح ثلاثون مقاتلاً للجيش الحر والكتائب، أسعفوا إلى مدينة الميادين في الريف الشرقي. وفي الأثناء، استهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ، حيي الشيخ ياسين والحميدية، من الجبل المطل على المدينة، ما خلّف أضراراً مادية.

في ريف دمشق، قتل مدني وجرح خمسة آخرون أمس، إثر قصف مدفعي على بلدة جديدة عرطوز. وأوضح مراسلنا هناك، أن قوات النظام استهدفت البلدة بقذائف الهاون، من الفوج (153)، ما أوقع قتيلاً وخمسة جرحى. كما طال قصف بالمدفعية الثقيلة، مدينة الزبداني، من جبل هابيل، فيما سقطت قذيفة هاون مجهولة المصدر، على حي القابون بمدينة دمشق، دون تسجيل إصابات.

وفي درعا جنوباً سقط خمسة قتلى من الجيش الحر وجرح عدد آخر اليوم الجمعة، جراء قصف صاروخي لقوات النظام قرب بلدة عتمان في ريف درعا. وأوضح مراسل “سمارت”، أن قوات النظام استهدفت بصاروخ حراري، عربة لكتيبة “أحرار اليادودة”، التابعة لـ “لواء المعتز بالله”، قرب مدخل بلدة عتمان، ما أدى لمقتل خمسة مقاتلين، وجرح عدد آخر. وفي درعا المدينة، اعتقلت قوات النظام فجر اليوم، عدداً من الشبان، خلال مداهمتها منازل قرب “مصرف التسليف الشعبي” بمنطقة درعا المحطة، واقتادتهم إلى مقراتها في المدينة الرياضية.

كما جرح ثلاثة مقاتلين من الجيش الحر أمس، خلال اشتباكات مع قوات النظام في حي المنشية بمدينة درعا. كذلك اندلعت مواجهات بين الطرفين شرقي بلدة النعيمة بريف درعا.
جاء ذلك وسط قصف مدفعي لقوات النظام على الحي الجنوبي بمدينة نوى، من اللواء (61)، فيما طال قصف مماثل بلدة تسيل، من قرية الشيخ سعيد.

سمارت للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.