اليونيسيف: 10 آلاف طفل ضحايا العنف في سورية

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” أن آلاف الأطفال في سورية قتلوا بسبب العنف المنتشر، وأن الإصابات التي لحقت بالأطفال تعد الأعلى في أي صراع وقع في المنطقة.

وقالت المنظمة في تقرير صدر عنها اليوم الثلاثاء إنه “بعد 3 سنوات من بدء الأزمة في سورية أشارت إحصائيات الأمم المتحدة إلى مقتل أكثر من 10 آلاف طفل في سورية جراء الحرب”.

وأضاف التقرير أن الحرب في سورية أثرت على نحو 5 ملايين ونصف طفل سوري، لافتا إلى أن هناك نحو 3 ملايين طفل في سورية والدول المجاورة غير قادرين على الذهاب إلى المدارس بانتظام، وأن ما يقدر بمليون طفل محاصرون أو في مناطق يصعب الوصول إليها، بحسب تقرير المنظمة.

وذكرت المنظمة الأممية أن الأخطار التي تحدق بالأطفال السوريين تتعدى الموت والإصابة، فقد تم تجنيد أطفال صغار تبدأ أعمارهم من 12 عاما لدعم القتال، حيث إن بعضهم يشارك في معارك بشكل مباشر، وآخرون يعملون كمرشدين أو حراس أو مهربي سلاح.

وأوضحت المنظمة أن الظروف الحالية أرغمت أطفال سورية على دخول سوق العمل مبكرا، كما أجبرت بعض الفتيات الصغيرات على الزواج المبكر.

يشار إلى أن منظمات إنسانية عديدة حذرت مرارا من استغلال أطفال سورية الذين لجؤوا إلى دول مجاورة هربا من القتل والقصف المتواصل لقوات الأسد على المدن والبلدات، فقد أشارت هذه المنظمات إلى أن الأطفال معرضون لعدة أشكال من الاستغلال من بينها الزواج المبكر وعمالة الأطفال في مهن شاقة.

مسار بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.