قوات النظام تواصل استهداف حلب وريفها بالبراميل المتفجرة و قتلى وجرحى جراء سقوط قذائف هاون على مناطق بدمشق

قتل ثلاثة مدنيين وجرح عشرات آخرون اليوم الأحد، جراء قصف جوي استهدف بلدة عندان في ريف حلب الشمالي، حسب مراسلنا في المنطقة، وقال المراسل إن الطيران المروحي ألقى خمسة براميل متفجرة على البلدة، ما أسفر عن مقتل أم وطفليها، وجرح عشرات آخرون، أسعفوا إلى مستشفى ميداني قريب، وتعرضت بلدة منّغ لقصف جوي، دون تسجيل إصابات، فيما استهدف مقاتلون من “غرفة عمليات أهل الشام”، مقرات قوات النظام في تلة الشيخ يوسف، بقذائف الهاون، وسط اشتباكات في محيط منطقة النقارين.

كذلك، قتل مدنيان وجرح عشرات آخرون اليوم، جراء قصف جوي استهدف حي الشعار في مدينة حلب، حيث ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً قرب جامع “نور الشهداء” في حي الشعار، أسفر عن مقتل طفل ورجل، وجرح عشرات المدنيين، كما سقط برميل قرب جسر الشعار، ما خلف أضراراً مادية، في حين ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على السوق الشعبي في حي مساكن هنانو، وتعرضت مدينتا حريتان وعندان في ريف حلب لقصف جوي مماثل، دون تسجيل إصابات.

وفي الأثناء، قصفت قوات النظام، بالمدفعية الثقيلة، بلدة عنجارة في ريف حلب الغربي، من مقراتها في بلدة الزهراء، دون ورود أنباء عن إصابات، وفق المراسل.

في ريف إدلب، قتل مدني وجرح سبعة آخرون صباح اليوم، جراء قصف مدفعي على قرية بلشون في جبل الزاوية، حسب مراسل “سمارت” هناك، وقال المراسل إن قوات النظام استهدفت القرية، بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون، من حاجز المعصرة، ما أوقع قتيلاً، وهو نازح من قرية كفرشلايا، وسبعة جرحى، بينهم نازحان من قرى مجاورة، كما قضت امرأة اليوم، إثر انفجار قنبلة عنقودية استهدفت قرية دير سنبل بإدلب الأسبوع الفائت، في حين طال قصف مدفعي بلدة الرامي، من حاجز القياسات، دون تسجيل إصابات.

جنوباً، قتل خمسة مدنيين وجرح آخرون اليوم، جراء قصف قوات النظام، بقذائف الهاون، مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حسب مراسل “سمارت”، وأوضح مراسلنا أن قوات النظام استهدفت بقذائف الهاون، المناطق السكنية في المدينة من مقارها في إدارة المركبات بحرستا، ما أوقع خمسة قتلى، بينهم طفلة، وعدداً من الجرحى، بعضهم من نازحي بلدة المليحة القريبة، كذلك أفاد مراسلنا بمقتل مدني، متأثراً برصاص قناص تابع لقوات النظام، أصيب به في وقت سابق اليوم، بمنطقة الشياح في مدينة المعضمية.

وفي سياق متصل، تعرّضت مدينة الزبداني لقصف بالمدفعية الثقيلة، من حواجز الحوش والمعسكر، في حين طال قصف مشابه مدينة داريا، من جبال الفرقة الرابعة، ما خلّف أضراراً مادية، حسب المراسل.

في دمشق، قتل مدنيان وأصيب عدد آخر اليوم، جراء سقوط قذيفة هاون على مبنى دار الأوبرا قرب ساحة الأمويين وسط مدينة دمشق، حسب مراسلنا في المنطقة، وأوضح المراسل إن حارساً وسائقاً يعملان في دار الأوبرا قتلا، كما جرح عدد من طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، جراء سقوط قذيفة هاون، مجهولة المصدر، في ساحة دار الأوبرا، كما قضى مدنيان وأصيب عدد آخر صباح اليوم أيضاً، إثر سقوط قذيفة هاون، مجهولة المصدر، في ساحة العباسيين بمدينة دمشق، وفي المراسل.

إلى ذلك، قتل طفل وجرح عدد من المدنيين اليوم، جراء قصف جوي على حي طريق السد في مدينة درعا، وقال مراسل “سمارت” هناك إن الطيران المروحي ألقى برميلاً متفجراً على حي طريق السد في درعا المحطة، ما أسفر عن مقتل طفل وجرح عدد من المدنيين، كما تعرض حي طريق السد لقصف مدفعي وصاروخي، مصدره كتيبة البانوراما، وحاجز “حميدة الطاهر”، وفق المراسل.

في الغضون، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدتي النعيمة والطيبة، وسط قصف مدفعي، من اللواء (52) وتل الخضر، دون ورود أنباء عن إصابات، كما طال قصف جوي بلدة داعل ومدينة إنخل في الريف الغربي، فيما سقطت قذيفة هاون على بلدة المليحة الشرقية، مصدرها اللواء (52).

سمارت للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.