مقتل عشرة مدنيين وإصابة 28 في الحيدرية بحلب قوات النظام تخسر 8 من عناصرها وآليات وذخائر في اشتباكات بداريا

قتل عشرة مدنيين وأصيب عشرات آخرون اليوم الأحد، جراء قصف جوي على حي الحيدرية في مدينة حلب، حسب مراسل “سمارت” في المنطقة، وقال المراسل، إن الطيران المروحي ألقى صباح اليوم، براميل متفجرة قرب دوار الحيدرية، ما أوقع عشرة قتلى، بينهم صحفي كندي وثلاثة من عناصر الدفاع المدني، فيما أصيب ثمانية وعشرون مدنياً بينهم سبعة أطفال وثمان نساء، أسعفوا إلى مشافٍ ميدانية قريبة، وألقى الطيران المروحي صباح اليوم، برميلين متفجرين على حي مساكن هنانو، في حين قصفت قوات النظام الحي، بقذائف الدبابات المتواجدة على تلة يوسف، ما خلف أضراراً مادية.

في الأثناء، دارت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام، التي حاولت التسلل إلى ساحة “العواميد” في حلب القديمة، وسط أنباء عن سقوط قتلى في صفوف قوات النظام.

جنوباً في العاصمة، أصيب خمسة مدنيين بحالات اختناق اليوم الأحد، إثر استهداف قوات النظام حي جوبر شرق دمشق، بغازات سامة، حسب مراسل “سمارت” في المنطقة، وأكد المراسل إن المصابين أسعفوا إلى النقاط الطبية داخل الحي، وظهرت عليهم أعراض تعرق وضيق حدقة وتنفس، حسب وصف طبيب إحدى النقاط.

في غضون ذلك، اندلعت اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر، في مخيم اليرموك وحي القدم جنوب دمشق، بعد ظهر اليوم، حسب مراسلنا هناك، وأصيب عدد من المدنيين في مخيم اليرموك، جراء استهداف قوات النظام الحي، بقذائف الهاون، من ثكنة سفيان الثوري في حي القاعة، فيما تعرض شارع الثلاثين في المخيم لقصف صاروخي، من مبنى فرع فلسطين القريب.

وأكد مراسل “سمارت” في القلمون بريف دمشق، أن مدنياً قتل وأصيب طفل، إثر انفجار سيارة مفخخة في بلدة مضايا، مشيراً أن جهة مجهولة فخخت السيارة، قبل أن تفجرها عن بعد، ما أدى لمقتل سائقها وإصابة طفل كان قريباً منها.

بالمقابل، قتل ثمانية عناصر من قوات النظام وجرح عدد آخر اليوم الأحد، خلال اشتباكات مع الجيش الحر في مدينة داريا بريف دمشق، حسب مراسلنا، وأوضح المراسل أن قوات النظام حاولت صباح اليوم، اقتحام مدينة داريا، من جهة الشرق (محور طريق المعامل)، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات أسفرت عن مقتل ثمانية عناصر من قوات النظام، فيما أصيب ثلاثة مقاتلين من الجيش الحر.

وفي وقت سابق اليوم، قتل مقاتلان من الجيش الحر وأصيب آخر، خلال اشتباكات مع قوات النظام في ريف درعا، حسب مراسل “سمارت”، وقال المراسل إن مقاتلاً من الجيش الحر قتل خلال معارك مع قوات النظام عند تل عشترة قرب بلدة الشيخ سعد، فيما قتل آخر في مواجهات بمنطقة غرز، وأصيب مقاتل من الجيش الحر، جراء استهداف قوات النظام، بقذائف الدبابات، تجمعاً لـ”الحر” في محيط اللواء (82) بمدينة الشيخ مسكين.

في السياق، دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين شرق مدينة إنخل فجر اليوم، وسط قصف مدفعي لقوات النظام على الأحياء السكنية في البلدة.

أما في حمص، فأصيب أربعة مدنيين اليوم الأحد، جراء قصف مدفعي لقوات النظام على حي الوعر، حسب مراسلنا في المنطقة، وقال المراسل إن قوات النظام استهدفت الحي، بقذائف الهاون من الكلية الحربية، وقذائف الدبابات ورشاشات “الشيلكا”، من بساتين الحي، ما أوقع أربعة جرحى، أسعفوا إلى مشافٍ ميدانية.

وكانت قوات النظام اقتحمت حي الوعر صباح أمس، وسيطرت على عدد من المباني داخله، بعد معارك عنيفة مع كتائب من الجيش الحر، وقصفت الحي بقذائف الهاون، ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين وإصابة ستة عشر آخرين.

وفي سياق آخر، أكدت حركة “أحرار الشام الإسلامية” اليوم الأحد، تدميرها دبابة لقوات النظام، خلال اشتباكات عنيفة في ريف حماة الشمالي، وقالت الحركة، التابعة لـ”لجبهة الإسلامية”، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، إنها دمرت دبابة لقوات النظام، خلال اشتباكات في تلة الشيخ حديد بريف حماة، بينما دارت اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر جنوب مدينة مورك، وسط قصف جوي ومدفعي على المدينة، دون ورود أنباء عن إصابات.

كذلك تعرضت مدينة كفرزيتا لقصف لصاروخي، فيما طال قصف مماثل قرية “طلف” بالريف الجنوبي، من مقرات قوات النظام في القرى المحيطة، دون تسجيل إصابات.

في ريف إدلب، اغتيل قائد لواء “درع الصاعقة”، التابع لـ”هيئة دروع الثورة”، النقيب المظلي (علي عبد الله) اليوم، على الطريق الواصل بين قريتي كفرسجنة وركايا سجنة، حسب مراسلنا في المنطقة، وأوضح المراسل إن مجهولين أطلقوا النار على سيارة “عبد الله”، أثناء مروره على الطريق قرب (مفرق الشيخ مصطفى)، ما أدى لمقتله على الفور، وكان وحيداً في السيارة لا يرافقه أحد.

سمارة للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.